حقوقي : المنظومة الصحية منهارة في مراكش ووضع مرضى كورونا لا يطاق !

0

زنقة 20 . محمد المفرك

دق محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ناقوس الخطر الذي يهدد مرضى كورونا في مراكش في ظل انهيار المنظومة الصحية.

و اشار الى تناقل نشطاء مواقع التواصل لصور وتقارير وفيديوهات توثق للظروف والشروط التي تتم فيها مواجهة وباء كورونا في ظل إنهاك كبير للأطر الطبية والتمريضية والإدارية بمستشفى ابن زهر المعروف ب”المامونية “.

واضاف الغلوسي ان المستشفى المذكور لم يعد قادرا على إستيعاب كل المرضى مع غياب الوسائل والآليات الضرورية لمواجهة الجائحة ، مشيرا الى ان اخبارا تتحدث عن ضعف التنسيق بين مختلف المتدخلين وشبه غياب للتواصل مع الساكنة لتوضيح كل الجوانب المتعلقة بالوباء فضلا عن سيادة ضبابية كبيرة بخصوص الإستراتيجية المتعلقة بمواجهة الوباء.

واشار المتحدث الى ان الوضع الصحي بالمدينة الحمراء يفرض تدخلا عاجلا للسلطات المركزية لإيجاد مخرج للوضع الصحي بالمدينة قبل فوات الآوان والإنكباب على معالجة كافة الإختلالات التي تواجه المنظومة الصحية في المدينة وفي مقدمتها توفير التجهيزات والآليات الضرورية للتصدي للوباء وكل البنيات الأساسية والإلتفات للأوضاع المادية للأطباء والممرضين ومختلف العاملين بقطاع الصحة وتحفيزهم على الإشتغال ورفع معنوياتهم ووضع إستراتيجية متكاملة متعددة الأبعاد وفق مقاربة تشاركية لمحاصرة الوباء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد