بعد فشله في كشف المُوظفين الأشباح. ‘بـنشماش’ يقتني ‘أيبادات’ لمستشارين أميين

زنقة 20 . الرباط

كشف “حيكم بنشماش” رئيس مجلس المستشارين، في ندوة صحافية اليوم الخميس بمقر الغرفة الثانية، عن نيته الشروع في تنفيذ “اصلاحات” جذرية بالمجلس، من خلال “مجلس بدون ورق” وتجهيز المجلس بأليات تكنولوجية من خلال توفر المستشارين على أجهة “أيباد”.

وحسب “بنشماش” فان توفر السادة المستشارين على أجهزة “أيباد” سيرفع من جودة الغرفة الثانية، فيما أن نسبة الأمية بين المستشارين تزيد عن 45 في المائة، ممن لا يعرف القراءة والكتابة بشكل كامل.

الى ذلك، نفى “بنشماش” أي وجود لموظفين أشباح بمجلسه، بعدما سبق للوزير “بوسعيد” أن أعلن عن تواجد ما يزيد عن 250 موظفاً يتقاضون أجورهم بالمجلس دون أن يؤدوا أية مهام.

ونفى “بنشماش” أيضا وجود موظف تابع للمجلس يتابع دراسته في الخارج، بعدما أثيرت ضجة حول الفساد المستشري بالغرفة الثانية خاصة في ما يتعلق بتوظيف مقربين ومقربات لمستشارين سابقين وحاليين بالمجلس، فشل “بنشماش” لحد الأن في تحديد هوياتهم.

وحسب “بنشماش” فانه يعلم فقط بتواجد 25 عنصر أمن بالمجلس و 310 موظف في المجلس، منهم 248 يعملون في إدارة المؤسسة.

قد يعجبك ايضا
  1. رشيــــــــــد أباظـــــــــــــــــــــــــــة يقول

    لغــــة الجامعي المشاكس تحولت الى لغـــة المخزنـــي الخنوع خسئت يا زمن كلكم ثعابين ولكن غير سامة وتغيرون جلودكم في كل حين من اليوم طـــــــــــــــــــــــــــــــز في السياسة واشباه السياسيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد