العثماني يبارك بؤرة نهب المال العام بتوزيع كعكة المناصب بـ6 ملايين شهرياً على البام والإتحاد

زنقة 20. الرباط

مرسوم صادم وقعه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يقضي بتعيين أعضاء مكاتب سياسية للأحزاب في مجلس ضبط الكهرباء الذي تحول إلى حديقة خلفية للأحزاب.

مصادر مطلعة كشفت لمنبر Rue20 أن العثماني بارك اقتراحات رئيسي مجلسي البرلمان، بتعيين ستة أسماء تنتمي لحزبي الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة للحصول على تعويضات تعادل أجور الوزراء.

ذات المصادر أضافت أن صفقة “اعطيني نعطيك” سيكون لها تداعيات كبيرة على الثقة في المؤسسات خصوصاً وأن التعيينات اكتفت بتسمية ثلاث قيادات من حزب الوردة وثلاث من حزب التراكتور.

وأضافت ذات المصادر أن التعيينات لم تستجب لشروط الظهير المتعلق بالكفاءة المطلوبة في مجال الكهرباء أو القانون أو الاقتصاد فتعيين المهدي المزواري مثلاً الذي لا يتوفر على أي معيار وهو الذي فشل في دراسته ولم يحصل على شهادة عليا في القانون وفشل في تدبير مكتب التأمينات وحولها لأخته بعدما تراكمت عليه ديون كادت أن تجره للقضاء وليس له دراية ولا أية علاقة بمجال الكهرباء.

نفس الشيء ينطبق على أحمد تهامي عن حزب ‘البام’ الذي لا يجمع بالكهرباء سوى الخير والاحسان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد