برشلونة، روما، تشيلسي وأرسنال يتأهلون لدور الـ16 من أبطال أوربا

زنقة 20 . وكالات

نجح أرسنال الإنجليزي في مهمته متغلباً على أوليمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة في ختام منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. البداية جاءت في الدقيقة 29 بهدف سجله المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو من صناعة آرون رامسي.

وفي الدقيقة 49 أضاف جيرو الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من جويل كامبل، قبل أن يكمل الهاتريك بركلة جزاء في الدقيقة 67.

وكان أرسنال بحاجة للفوز بفارق هدفين لتعويض خسارته أمام أوليمبياكوس في ملعب الإمارات 3-2، وهو ما نجح به.

بتلك النتائج يتأهل أرسنال بـ9 نقاط إلى دور الستة عشر بفارق المواجهات المباشرة عن الفريق اليوناني المتجه للدوري الأوروبي، بينما احتفظ بايرن ميونيخ الألماني بصدارة محسومة بـ15 نقطة، وودع دينامو زغرب الكرواتي المنافسات الأوروبية في المركز الرابع بـ3 نقاط.

http://www.youtube.com/watch?v=YhAxjiPtNJc

وحقق تشيلسي الإنجليزي فوزا مقنعا على ضيفه بروتو البرتغالي 2-صفر في المباراة التي جرت مساء الأربعاء في الجولة الاخيرة من المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصعد تشيلسي بهذا الفوز إلى الصدرة المجموعة برصيد 13 نقطة وتأهل إلى دور الـ16 من البطولة، بينما تراجع بورتو إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط وانتقل للعب إلى الدوري الاوروبي.

http://www.youtube.com/watch?v=__m1jfDN0pk

من جهة أخرى، تعادل باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه برشلونة الإسباني بهدف لكل فريق، في ختام منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بذلك يبقى برشلونة على صدارة المجموعة بـ14 نقطة، يليه روما بـ6 نقاط، يليهما باير ليفركوزن بفارق المواجهات المباشرة عن الذئاب ليحتل المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي، وودع باتي بوريسوف المنافسات بـ5 نقاط.

و تعادل روما الإيطالي مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي في مباراة لم تقدم الكثير في الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

التعادل السلبي يعني تأهل الذئاب إلى دور ال16 مع تعادل باير ليفركوزن أمام برشلونة لينهي الفريقان الألماني والإيطالي مباريات المجموعة بذات رصيد النقاط لكن رصيد المواجهات بينهما يعني احتلال الجيالوروسي المركز الثاني بينما ضمن برشلونة الصدارة قبل انطلاق الجولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد