فيلا الهرهورة تجر أمكراز إلى المثول أمام “محكمة البيجيدي” !

0

زنقة 20 | الرباط

علمت Rue20.Com ، أن محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، من المنتظر أن يمثل أمام لجنة النزاهة التابعة للحزب ، بعد ضجة اقتنائه لفيلا فخمة، بمحاذاة شاطئ الهرهورة وهي القضية التي أثارت الجدل الكبير.

وقال الوزير أمکراز في تدوينة له على حسابه الخاص بوسائل التواصل الاجتماغي،”أنه اقتنى فعلا “بانکالو” من 80 مترا مربعا، من خلال تعامله مع ودادية سكنية، وأدى عن ذلك أقساط مالية لتحقيق هذا الغرض وفق ما ينص عليه القانون، ومضيفا أنه لا يعرف حتى من هو رئيس هذه الودادية، ولا يعلم أن من بين منخرطيها أحد أعضاء حزب العدالةوالتنمية، داعيا مختلف وسائل الإعلام إلى عدم شیطنة” اقتناء وزير للعقار:.

وكشفت مصادر عليمة،ان الوزير الاعجوبة الذي عين أخيرا، عوض أن يبحث عن حلول لتفادي فقدان مليون مستخدم عمله جراء تداعيات کورونا والمبادرة، على فرض القانون بإرسال مفتشي الشغل إلى كل المقاولات لأجل التصريح بالعاملين لديها في الصناديق الاجتماعية الضمان تغطية صحية إجبارية، وتقاعد يكفل العيش الكريم، فضل التنافس مع كبار المسؤولين وأمناء أحزاب ووزراء لتنويع ملكية العقارات، تورد الصباح.

ونقلت ذات المصادر أن قياديين من البيجيدي ، سيجرون الوزير الحديث التعيين، إلى المسائلة في لجنة النزاهة الحزبية، على غرار ما قاموا به، أثناء تأخره في أداء مستحقات العاملين لديه بمكتب المحاماة ما شكل فضيحة سياسية استدركها بأداء ما عليه دفعة واحدة.

Rue20.Com ، كان قد حصل على صور حصرية للفيلا الفاخرة لوزير الشغل محمد أمكراز، المطلة على شاطئ الهرهورة عمالة الصخيرات تمارة.

فقد كشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن وزير التشغيل الذي تهرب زهاء 10 سنوات من أداء حقوق مستخدميه في الضمان الاجتماعي CNSS بمكتب محاماته في أكادير و فروعاً في مدن مختلفة بجهة سوس ماسة ، اشترى مؤخراً فيلا فاخرة بمساحة 240 متر شاملة البناء من ثلاثة طوابق في ودادية تغازوت2 السكنية بالهرهورة حيث الهدوء والاستمتاع بالبحر.

أمكراز و في تلاعب فاضح بالكلمات وبعد إنفراد Rue20 بنشر الخبر، قال في “توضيح” نشره على صفحته الفايسبوكية مكذباً منبرنا ومتهما الصحافة التي تفضح الوزراء الكذابين بـ’نشر الخراب في البلاد’، أن الامر يتعلق “ببانكلوا” مساحته 80 متر مربع ، إلا الفيلا الفاخرة التي سماها الوزير امكراز ب” بانكلو” تبلغ مساحتها على ارض الواقع 240 متر (80 متر الطابق تحت الارضي+ 80 الطابق الأرضي + 80 متر الطابق الاول) محاطة بمساحة كبيرة عبارة عن حديقة.

مصادرنا ذكرت أن الفيلا تتواجد في إقامة فاخرة مجهزة بمرائب خاصة و مسابح و تقوم شركة أمن خاصة بمهام المراقبة والسهر على أمنها، خاصة و أنها تضم فيلات جنرالات ووزراء سابقون وقيادات في حزب ‘العدالة و التنمية’ سبق و ان اثيرت أسمائها حول “فيلات الهرهورة” كنجلة بنكيران بتمارة و الراحل باها و الخلفي الذي يقطن بمنطقة أكثر قيمةً.

مصادرنا كشفت أن الفيلا الفاخرة والمخصصة للترفيه والاستراحة، يرجح أن امكراز إقتناها نقداً بدون قرض بنكي من رجل أعمال كان ينتمي لحزب ‘العدالة والتنمية’ ومقرب من عبد الاله بنكيران، خاصة وأن أشغال تجهيزها تمت في ظرف قياسي بتجهيزات منزلية فاخرة.

مصادرنا ذهبت للتأكيد بأن تكون طريقة شراء ‘أمكراز’ للفيلا تتعلق بـ’دارت’ التي يتعامل بها إخوان العثماني، لشراء الفيلات للتهرب من أداء مستحقات الدولة واستغلا الاعفاء الذي تمنح للوداديات وعدم مرور هذه الأموال عبر المسارات القانونية لها، ما قد يكشف عن مشاكل للوزير الاسلامي الذي يمتهن المحاماة، مع ادارة الضرائب.

وأوضحت ذات المصادر أن فيلا أمكراز المقيم أصلا بأكادير توجد بالقرب من عدد من الجنرالات في الدرك والجيش، مؤكدة أن أمكراز ينتظر تسلم مفاتيح فيلته القريبة من واد يكم خلال الاسابيع المقبلة حيث انتهت الاشغال بها، بعدما كلّف شركات مختلفة بتجهيزها بأرقى التجهيزات المتزلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد