أرباب المقاهي و المطاعم بفاس يرفضون قرار الإغلاق على الساعة الثامنة و يهددون بالنزول إلى الشارع !

زنقة 20 . علي التومي

تسود حالة من الغضب والغليان الشديدين في صفوف مجموعة من أصحاب المقاهي والمطاعم والمستخدمين، بسبب القرار الولائي الأخير بالعاصمة العلمية فاس والذي يقضي بإغلاق جميع المحلات التي تمارس فيها مختلف الأنشطة التجارية والاقتصادية أبوابها على الساعة الثامنة مساء، كإجراء احترازي من شأنه المساهمة في الحد من تفشی وباء کوفيد 19، بعد تسجيل ارتفاع غير مسبوق في عدد المصابين خلال الأيام الأخيرة.

القرار، وفق ذات المصادر،دفع بفعاليات جمعوية ذات صلة، الى اصدار بلاغ تم من خلاله الإعلان عن رفض هذا القرار بدعوى أنه اتخذ دون إشراك الأطراف المعنية به، في الوقت الذي اعتبر التوقيت الذي فرض فيه إغلاق المرافق المشار إليها فترة مهمة بالنسبة لاستقبال الزبناء وللرواج الاقتصادي.

وقد دعا البلاغ،إلى تنظيم وقفة احتجاجية من طرف أرباب المقاهي والمطاعم والمستخدمين وغيرهم من المتضررين، أمام مقر ولاية الجهة، للتنديد بالقرار الولائي، لما له من مخلفات وأضرار مادية واقتصادية على أصحاب المقاهي والمطاعم ومحلات أخرى، وكذا على مجموعة من المستخدمين والعاملين وغيرهما.

وكان والي جهة فاس مكناس، عامل عمالة فاس، قد أصدر، الاثنين الماضي، قرارا يقضي بغلق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وكذا محلات الحلاقة والتجميل ابتداء من الساعة الثامنة مساء كإجراء تم اتخاذه في ظل الارتفاع المهول في عدد الإصابات بمرض كورونا المستجد خلال الأيام الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد