البيجيدي مرتعبٌ من تحالف البام والإستقلال والـPPS خوفاً من عُزلة سياسية ومجتمعية

0

زنقة 20. الرباط

يبدو أن المذكرة المشتركة لاصلاح منظومة الانتخابات التي قدمها كل من حزب ‘الاصالة والمعاصرة’ و ‘الاستقلال’ و ‘التقدم والاشتراكية’ الى وزارة الداخلية خلقت جواً من الخوف في صفوف حزب ‘العدالة والتنمية’.

وكشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن الحدث خيم على الاتصالات بين قادة البيجيدي خصوصاً داخل الحساب المشترك لاعضاء الامانة العامة على تطبيق الواتساب.

ووفق مصادرنا الموثوقة، فان بعض أعضا أمانة المصباح طرحوا اليوم الأربعاء نقاشاً حول خلفيات التحالف الثلاثي الذي نظم ندوة صحفية، خصوصاً وأن البيجيدي يراهن على التحالف مع حزب الاستقلال خلال الحكومة المقبلة في حالة تصدره للانتخابات، مع المنافسك الشديدة التي تنتظره من حزب ‘التجمع الوطني الأحرار’.

المصادر ذاتها أكدت أن العثماني طمأن بعض مقربيه داخل الامانة العامة موضحاً بأن المذكرة المشتركة لا علاقة لها بتحالف انتخابي بقدر ما هي قراءة مشتركة لبعض احزاب المعارضة للاجراءات المنظمة للاستحقاقات المقبلة.

نفس المصادر أوردت أن البيجيدي متخوفٌ من أي موقف يزكي عزلته السياسية خصوصا في ظل الصراع مع الاحرار والاتحاد الاشتراكي ما قد يُنذرُ بعزلة مجتمعية وسياسية الحزب الاسلامي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد