سكوب. قاضي التحقيق بجرائم الأموال بفاس يعتقل رئيس بلدية الناظور السابق ونائبه البيجيديست

0

زنقة 20. الرباط

أكد مصدر مأذون لمنبر Rue20 خبر إعتقال رئيس جماعة الناظور السابق ‘سليمان حوليش’ ونائبه فارس علال عن حزب ‘العدالة والتنمية’.

وتضيف مصادرنا أن قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال بفاس قرر وضع رئيس بلدية الناظور السابق والبرلماني عن حزب البام، ونائبه في الحبس الاحتياطي، عقب نهاية التحقيق معهما بعد زوال اليوم الأربعاء ومتابعتهما في حالة إعتقال، بينما لازال التحقيق مع نائبين آخرين و موظف ببلدية الناظور.

وكان الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بالناظور أحال ملف رئيس البلدية السابق سليمان حوليش عن حزب الاصالة و المعاصرة ، ونائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، على الوكيل العام بمحكمة الإستئناف قسم جرائم الاموال بفاس.

وانطلقت أولى التحقيقان يومه الأربعاء 22 يوليوز، حيث توصلكان المعنيين بالأمر قد توسلوا بالاستدعاء من أجل التنقل للمثول امام محكمة جرائم الأموال.

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء، كانت قد استمعت لسليمان حوليش الرئيس السابق للمجلس الجماعي للناظور ، الذي جرى عزله بموجب حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية.

و تم الاستماع لسليمان حوليش حول عدد من الملفات المتعلقة بارتكابه لتجاوزات وخروقات قانونية خلال مرحلة تدبيره لمجلس جماعة الناظور، سبق للجنة المركزية لمفتشية وزارة الداخلية أن رصدتها خلال عملية افتحاص.

المحكمة الإدارية بوجدة كانت قد قررت في نونبر الماضي ، عزل سليمان حوليش من مهامه، وتجريده من العضوية، وأصدرت حكمين مماثلين في حق كل من الحسين أوحلي وعلال فارس عن العدالة و التنمية ، جراء تورطهم في قضايا تتعلق بارتكاب خروقات قانونية أثناء فترة تدبيرهم لشؤون المدينة.
قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد