إجلاء 170 مغربيا عالقين في جزر الكناري (صور)

0

زنقة 20 . علي التومي

حطت مساء امس الثلاثاء، بمطار الحسن الاول بمدينة العيون طائرة للخطوط الملكية المغربية قادمة من مطار لاس بالماس الدولي بجزر الكناري، وعلى متنها 170 مواطنا مغربيا كانوا عالقين بالديار الاسبانية منذ مارس الماضي، على إثر إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية المغربية بسبب جائحة كوفيد 19.

وعلم rue20.com، لدى مصادر جيدة الاطلاع، ان المسافرون الذين قدموا على متن هذه الرحلة، والتي أشرفت على تنظيمها وتأطيرها قنصلية المملكة المغربية بلاس بالماس وسفارة المملكة المغربية بالعاصمة الاسبانية مدريد.

هم مواطنون والذين يتوفرون بشكل خاص، على تأشيرات قصيرة الأمد وفي وضعية هشة، لاسيما المرضى أو الذين خضعوا لعمليات جراحية حديثة، إلى جانب كبار السن ونساء واطفال رضع وقاصرين.

وتم تنفيذ هذه العملية وفقا لشروط السلامة الصحية للمواطنين خلال جميع المراحل التي تطلبتها مع توفير المستلزمات الطبية الوقائية لجميع المستفيدين إلى جانب احترام مسافة الأمان الصحية اللازمة بين المستفيدين ، يضيف المصدر ذاته.

كما تم ايضا،نقل المستفيدين من هذه العملية ، بلاس بالماس، إلى مطار غران كناريا على متن حافلات وضعتها رهن إشارتهم القنصلية العامة للمملكة قبل أن تتم إجراءات التسجيل بطريقة سلسة ومنظمة.

وفور وصولهم الى مطار الحسن الاول بالعيون، اتخذت السلطات المحلية في مطار العيون، جميع التدابير اللازمة لإنجاح هذه العملية في أفضل الظروف، حيث تمت وفقا لشروط السلامة الصحية للمواطنين خلال جميع المراحل التي تطلبتها مع توفير المستلزمات الطبية الوقائية لجميع المستفيدين إلى جانب احترام مسافة الأمان الصحية اللازمة.

ويشار، الى ان القنصلية المغربية بلاس الماس تواصل تكثيف مجهوداتها منذ اعلان السلطات المغربية رحلات استثنائية لاعادة المغاربة العالقين بدول الخارج الى وطنهم، في ضمان اجلاء جميع العالقين المغاربة بجزر كناريا في ظروف صحية سليمة وسلسلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد