مذكرة المعارضة تطالب بالسماح باستخدام النشيد الوطني في الحملة الإنتخابية !

0

زنقة 20 | الرباط

اقترحت ثلاثة أحزاب في المعارضة وهي (الأصالة و المعاصرة ، الإستقلال ، التقدم و الإشتراكية) ، في مذكرتها حول انتخابات 2021 ، عدم اعتبار وجود الرموز الوطنية والنشيد الوطني وكذا اللونين الأحمر والأخضر في المنشورات والمطبوعات الدعائية أو استعمالها في مهرجانات الحملات الانتخابية من موجبات الطعن.

و قدم أمناء الأحزاب المذكورة مذكرتهم المشتركة حول الإستحقاقات التشريعية المقبلة 2021 ، اليوم الأربعاء في ندوة صحافية بالرباط ، و تلاها الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة.

الأحزاب المذكورة دعت إلى تقليص مدة الحملة الانتخابية إلى عشرة أيام (بدل 14 يوما) ، و تنظيم الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية مرة واحدة و في نفس التاريخ، للرفع من نسبة المشاركة، ولترشيد المواد المالية والبشرية، خصوصا أمام تداعيات جائحة كورونا.

و بالنسبة ليوم الإقتراع ، اقترحت الأحزاب ، يوم الأربعاء عوض الجمعة شريطة منح كل الموظفين والمستخدمين في القطاع العام والخاص رخصة تغيب استثنائية مؤدى عنها ولا تقتطع من الإجازة السنوية بين يوم وثلاثة أيام حسب المسافة بين مقر العمل ومكان مكتب التصويت لأداء الواجب الوطني شريطة الإدلاء بشهادة المشاركة في عملية التصويت يسلمها له رئيس مكتب التصويت.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد