الأكل من الذئب والبكاء مع الراعي. بووانو يتبرأ بعدما صوت لصالح إسترجاع الشركات لتبرعاتها

زنقة 20. الرباط

عاد حزب ‘العدالة والتنمية’ إلى ممارسة إزدواجية الخطاب لربح الأصوات الانتخابية مع قرب الاستحقاقات المقبلة.

فبعد الضجة الاعلامية التي تسبب في تعديل المادة 247 التي تخص استرجاع الشركات لتبرعاتها في شكل اقتطاعات ضريبية، خلال جلسة التصويت أمس بمجلس النواب في إطار القراءة الثانية، خرج عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية بمجلس النواب ليتبرأ من المادة التي صوت عليها ليرمي بها إلى الحكومة والباطرونا.

وأكد عمدة مدينة مكناس في بيان توضيحي غريب أن المادة لا علاقة للبرلمان بها وأنها من وضع الحكومة وسبق للجنة المالية أن سحبتها من مشروع القانون بعد دفاع مختلف الفرق من اجل الغائها بالإجماع قبل أن تتم إضافتها بمجلس المستشارين بعدما تقدم بها وفق بوانو احدى الفرق في إشارة لفريق اتحاد أرباب العمل.

الى ذلك، علق الباحث الجامعي والمحلل السياسي عمر الشرقاوي، بتدوينة ساخرة من معارضة البيجيدي للمادة والتصويت عليها في آن واحد.

و كتب الشرقاوي : “البيجيدي عارض المادة 247 كما جاءت بها الحكومة وصوت لالغائها بمجلس النواب، البيجيدي ديال مجلس المستشارين صوت داخل اللجنة المالية بالامتناع على المادة 247 كما عدلتها الحكومة، لكن نفس الفريق صوت لفائدة المادة في الجلسة العامة. بعد عودة المادة لمجلس النواب فريق البيجيدي الذي سبق له معارضة المادة وطالب بالغائها عاد ليصوت عليها. التطور الدارويني للمواقف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد