استغلال فاضح لأملاك بلدية القصر الكبير و السيمو يتفرج !

0

زنقة 20 . علي التومي

وجه 9 أعضاء بالمجلس الجماعي بالقصر الكبير، الأسبوع الماضي، شكاية إلى عامل إقليم العرائش، يفضحون فيها محاولة إلتفاف زميل لهم على القوانين الجاري بها العمل بإبرام مقربة منه لعقدين جماعيين،مستغلا موقعه كعضو في المجلسين، الجماعي بالقصر الكبير، والإقليمي بالعرائش.

وتضمنت شكاية أعضاء المجلس الجماعي للقصر الكبير الذي يترأسه البرلماني محمد السيمو ، “أنه بلغ إلى علمهم أن زوجة مصطفى الحاجي، العضو المستشار عن حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة القصر الكبير، أبرمت بتاريخ 21 دجنبر 2016، و21 مارس 2017، عقدين الاستغلال الملك البلدي جناح رقم 12، والملك البلدي رقم 34 بالسوق المركزي.

وذكرت مصادر، ان المستشارين التسعة احتجوا ووجهوا الشكاية مرفقة بنسختين من عقدي استغلال ملك بلدي من طرف زوجة المستشار، حيث أكدوا أن هذه الأفعال تشكل مخالفة صريحة لمقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، والتي تنص على أنه «يمنع كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة، أو أن يبرم معهاأعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل أو كل معاملة أخرى تهم أملاك الجماعة، سواء كان ذلك بصفة شخصية أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه، تحت طائلة تطبيق مقتضيات المادة 64 من نفس القانون».

وطالب المستشارون الجماعيون التسعة من عامل إقليم العرائش، الذي وجهت له الشكاية تحت إشراف باشا القصر الكبير، باتخاذ المتعين في حق العضو المذكور، الذي حاول الالتفاف على القوانين الجاري بها العمل، مستغلا موقعه كعضو للمجلس الجماعي، وعضو المجلس الإقليمي للعرائش.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد