شرطة مليلية تعنف و تسحل مغاربة عالقين !

زنقة 20 | علي التومي

اعتدت الشرطة الإسبانية وحراس أمن خاص بمليلية، الاحد الماضي على المغاربة العالقين بالمدينة المحتلة، منذ قرار المغرب إغلاق المعابر الحدودية، بعد اتخاذ التدابير الاحترازية لمحاصرة فيروس كورونا.

وأوضحت ذات المصادر، أن حراس أمن خاص يطلق عليهم اسم “الحرس المحلف”، ومهمتهم مراقبة تحركات المغاربة، أصبحوا متخصصين في الاعتداء عليهم بالضرب بطريقة وحشية، مشيرة إلى أن آخر حادثة وقعت الاحد الماضي، وكادت تؤدي إلى مواجهات بين المغاربة العالقين، وحراس الأمن الخاص، إذ واجه هؤلاء الحراس غضب المحتجين بمزيد من الضرب والسحل في الطرقات بطريقة بشعة.

وذكرت المصدر نفسها، أن المغاربة العالقين بمليلية وجهوا نداء استغاثة لإنقاذهم من بطش الأمن، محملين مندوبة الحكومة الإسبانية مسؤولية الاعتداء عليهم، والدوس على كرامتهم، إذ تم نقلهم إلى منطقة خالية، داخل مخيم في حي “ريال”، البعيد عن التجمعات السكنية في المدينة المحتلة، بعد قيام السلطات نفسها بإيواء آخرين في أحد المراكز حسب ما اوردته الصباح.

وكشفت المصادر،أن قمة إهانة المغاربة تتمثل في تجويع السلطات لهم، إذ لا تزودهم بالأكل والشرب، بل منعت الشرطة الإسبانية إحدى الجمعيات الخيرية من منحهم مساعدات، عبارة عن وجبات غذائية، ما زاد في غضبهم، ودفعهم إلى محاولة الخروج من المنطقة لسد رمقهم، إلا أن السلطات الإسبانية لا تسمح لهم بالمغادرة أو التحرك، وتسلط عليهم حراس الأمن، ما جعلهم يعيشون ظروفا قاسية جدا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد