الحكومة الإيطالية تمنح مواطنيها 500 يورو لتشجيع الأسر على إنعاش السياحة الداخلية

زنقة 20. الرباط

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الخميس، عن الشروع في منح إعانات للأسر قصد تمكينها من قضاء العطلة الصيفية في شبه الجزيرة، والتي تصل قيمتها إلى 500 أورو وتهدف إلى دعم السياحة الداخلية المنهكة.

وتستهدف هذه الإعانات التي رصدت لها الدولة غلافا ماليا قدره 2,4 مليار أورو الأسر التي لا تتجاوز مداخيلها السنوية 40 ألف أورو.

ويوزع هذ الدعم على ثلاثة مبالغ وهي 150 أورو تمنح لشخص واحد و 300 أورو للأسرة المكونة من شخصين و 500 أورو للعائلة التي تضم ثلاثة أفراد وأكثر .

من جانبها ، لجأت مناطق إيطالية، تعتمد إلى حد كبير على عائدات السياحة، إلى ابتكار أساليب جديدة لانعاش هذا القطاع، من ضمنها تقديم عروض مغرية لعودة السياح إليها، كما هو الحال في جزيرة صقلية التي أعلنت عن خطة تتضمن التكفل بنصف ثمن تذكرة السفر مع تحمل تكلفة إقامة ليلة واحدة في الفندق من بين كل ثلاث ليال يقضيها السائح بهذه الجزيرة، فيما أعدت الحكومة المحلية خطة بقيمة نحو 43 مليون أورو للنهوض بالسياحة.

وتكبد قطاع السياحة، الذي يساهم بحوالي 13 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا، خسائر جسيمة وصلت إلى 7.4 مليار أورو في الفترة الممتدة من فاتح مارس إلى متم ماي 2020 ، وفقدان نحو 31 مليون سائح، بسبب تدابير العزل الذي شرعت إيطاليا في رفعه منذ رابع ماي الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد