عشرات آلاف الكمامات الصينية تصل إلى الدارالبيضاء لمواجهة جائحة كورونا !

0

زنقة 20 . الرباط

ارسلت مدينة يينتشوان الصينية حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي شمال غربي الصين امس الاثنين مجموعة من الإمدادات الطبية، إلى جهة الدار البيضاء سطات ، من أجل مساعدتها على محاربة الوباء الناجم عن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وشملت الإمدادات حسب وكالة شينخوا الصينية ، 2000 كمامة واقية طبية للاستخدام لمرة واحدة و25 ألف كمامة جراحية طبية و2000 بدلة واقية للاستخدام لمرة واحدة.

و ذكرت الوكالة ، ان الدفعة تمثل الثامنة من الإمدادات الطبية التي تتبرع بها منطقة نينغشيا إلى محافظات شقيقة لها حول العالم، حيث كانت قد تبرعت في وقت سابق بمستلزمات طبية إلى محافظات في روسيا وإيران وباكستان وغيرها من الدول المتضررة بالوباء.

و اشار الى انه سيتم تسليم هذه المواد في أسرع وقت ممكن من خلال سفارة المملكة المغربية لدى الصين لضمان توزيعها على السكان المحليين فى الوقت المناسب.

ووقعت منطقة نينغشيا وجهة الدار البيضاء سطات اتفاقية حول إقامة علاقات تبادلات ودية في شهر يناير من عام 2006، فيما شهد الجانبان تبادلات وثيقة متزايدة خلال السنوات الأخيرة في مجالات تشمل التعليم والتكنولوجيا والعلاج الطبي والصحة العامة وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X