تقرير رسمي : أكثر من 5500 طالب مغربي يتابعون دراستهم في الجامعات الألمانية !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الحكومة الألمانية أنه سيكون من الممكن للطلبة المغاربة الحصول على قروض دراسية بدون فوائد، وذلك لمساعدتهم في مواجهة تبعات جائحة كورونا، بعد أن فقد العديد من الطلبة الأجانب وظائفهم التي سمحت لهم بتمويل إقامتهم في ألمانيا.

ونقل بلاغ لبوابة “جامعتي الألمانية” (MyGermanUniversity) أرقاما رسمية من بوابة الإحصائيات Statista ، تشير إلى أن ثلاثة من كل أربعة طلاب أجانب في ألمانيا يعملون طوال دراستهم وقد تأثرت مداخيلهم بشكل كبير بسبب الوباء.

وفي هذا السياق، أعلنت وزيرة التعليم والبحث العلمي الألمانية، أنيا كارليزيك، عن إنشاء برنامج قرض تعليمي بدون فائدة لضمان استمرارية دراستهم.

ووفقًا لمعلومات بوابة الدراسة “جامعتي الألمانية” MyGermanUniversity ، وهي بوابة متخصصة في الدراسات في ألمانيا، هناك ما يقرب من 400.000 طالب/ة أجنبي مسجل في الجامعات الألمانية ، مع توقعات بتزايد العدد في السنوات القادمة.

و حسب ذات المصدر ، فإن أكثر من 5500 طالب وطالبة من المغرب يتابعون دراساتهم في الجامعات الألمانية.

و أظهرت دراسة حديثة تم نشرها أمس الخميس أن أكثر من 15 مليون شخص يتعلمون اللغة الألمانية كلغة أجنبية على مستوى العالم.

وجاء في الدراسة التي يتم إجراؤها كل خمسة أعوام تحت اسم “الألمانية كلغة أجنبية على مستوى العالم” ونشرتها وزارة الخارجية بالعاصمة برلين، أن العدد الإجمالي لمتعلمي اللغة الألمانية لا يزال مماثلا تقريبا لما كان عليه في عام 2015، ولكن الاهتمام بتعلم اللغة الألمانية في قارتي أفريقيا بينها المغرب وآسيا يزداد بصفة خاصة، فيما شهدت أجزاء من أوروبا وكذلك من الولايات المتحدة الأمريكية تراجعا في الأعداد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد