البيران حتى هوما استافدو من صندوق كورونا عن شهر رمضان واخا كايسدو ديما

زنقة 20. طنجة

كشفت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20 أن مئات الحانات المتخصصة في تقديم المشروبات الكحولية بمدن المملكة حصلت بدورها على دعم صندوق كورونا.

وحصل منبر Rue20 على معطيات تفيد بحصول ألاف العُمال والمستخدمين بالحانات بمختلف مدن المملكة على تعويضات صندوق كورونا عن شهر رمضان وهو ما يطرح أكثر من علامة إستفهام.

وتتوقف الحانات بشكل أوتوماتيكي سنوياً عن تقديم خدماتها خلال شهر الصيام، حيث تعتبر هذه الفترة عطلة سنوية لهذه الحانات تكون مدفوعة الأجر للعمال والمستخدمين من طرف الشركة المسيرة للحانة.

مصادرنا إعتبرت أن إستفادة هذه الحانات من التعويض عن بقية الأشهر شيء مفهوم ويدخل في إطار إستفادة الشركات المتضررة، لكن أن يتم إدراج شهر رمضان فهو أمر مفضوح ويتوجب المسائلة القانونية.

كما أن إستفادة هذه الحانات من التعويضات التي خصصها صندوق كورونا، يجعل المواطن يتسائل عن مدى جدية الحكومة في مراقبة صرف هذه الاعانات التي تبرع بها المغاربة من جيوبهم لفائدة المعوزين والفقراء والمتضررين بشكل شفاف وبمراقبة صارمة.

جدير بالذكر أن مالكي هذه الحانات يتوصلون سنوياً من السلطات المحلية من عمالات وولايات بمراسلات تدعوهم إلى التوقف عن تقديم المشروبات الكحولية خلال فترة شهر الصيام وإغلاق المحلات وهي أصبحت قاعدة رسمية بالمملكة وتحولت الى فترة عطلة مؤدى عنها للمستخدمين.

ويأتي المغاربة في المركز الثاني مغاربياً من حيث إستهلاك المشروبات الكحولية وراء تونس المتصدرة، بينما يتواجد المغاربة في المركز 43 عاملياً من حيث كمية إستهلاك المشروبات الكحولية.

كما أصبح المغرب يستورد سنوياً أزيد من 5.150 طن من المشروبات الكحولية، إضافةً إلى المنتوج المحلي.

كما ارتفعت الضرائب التي تستخلصها الحكومة سنوياً الى 87 مليار سنتيم من بيع المشروبات الكحولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد