شبكة 5G تصل المغرب و هواوي تنتظر تأشير الحكومة (صور) !

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر مطلعة أن الحكومة المغربية رخصت لشركة “هواوي” الصينية ، بإنشاء بنى تحتية مطلوبة لنشر شبكة جديدة من الجيل الخامس في البلاد.

و أضافت ذات المصادر ، أن شركات الإتصال المغربية ، شرعت في إنزال تجهيزات خاصة بشبكة 5G ، و تحديداً بالدارالبيضاء و مدن كبرى أخرى ، استعداداً لإطلاقها رسمياً مستقبلاً.

و تعتزم شركة هواوي الصينية، جعل المغرب أول بلد أفريقي يُطلق تقنية الجيل الخامس للإنترنت، وكانت شركات اتصالات مغربية عدة، أعلنت خلال السنوات الأخيرة جاهزيتها لاعتماد الجيل الخامس للإنترنت، إثر تحديث بنيتها التحتية لتتماشى مع التقنية الجديدة.

مسؤول في شركة هواوي المغرب ، كان قد كشف في وقت سابق أن رغبة الشركة في أن تكون المملكة أول من يطلق تقنية الجيل الخامس للإنترنت المحمول في أفريقيا، مضيفاً أن الشركة تنتظر موافقة الحكومة بذلك الخصوص.

وفي ما يتعلّق بإطلاق التقنية الجديدة، أوضح أن الانتقال إلى تلك التقنية جزءًا من خطط الشركة الهيكلية في المغرب، حيث تطمح إلى نشر فعال لشبكة الجيل الخامس، كما تلتزم بمساعدة الشركات المحلية في تطوير شبكاتها لضمان انتقال سلس إلى تلك التكنولوجيا الجديدة.

من جهة أخرى عبّر بعض المغاربة عن مخاوف من تأثير الموجات التي تصدرها تقنية الجيل الخامس ، و التي هي أقوى من تلك المستعملة في الأجيال السابقة، كما تتطلب عدداً أكبر من الهوائيات، وبالتالي يَخلص العلماء إلى وجود احتمال تاثير كبير في صحة البشر من تلك التقنية.

واعتبروا أنه إذا كانت موجات الجيل الرابع أظهرت تأثيرها في الصحة، فكيف سيكون تأثير الجيل الخامس الذي يعتمد على مدى موجات أقوى من سابقه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد