وزيرة الإعلام المصرية السابقة : المغرب أجمل بلد يمكن زيارته

0

زنقة 20 . وكالات

قالت الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام المصرية السابقة، إن زيارتها إلى المغرب من الزيارات المحببة إلى قلبها، وتتطلع إلى مزيد من الجهود لتوطيد أواصر العلاقة بين الشعبين على وجه الخصوص، مشيرة إلى أنها لا تقصد الزيارات الرسمية ولكن الصلات الشعبية.

ودعت الوزيرة السابقة- في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالرباط اليوم الأحد- إلى ضرورة عمل برامج زيارات متبادلة، موضحة أنها لا تريد فقط زيارات الصحفيين أو العاملين في المجال العام والشخصيات العامة.

وشددت على ضرورة أن يعلم الشعب المصري أن في المغرب إمكانيات سياحية كبيرة جدا، بل قد تكون أجمل من بلاد كثيرة يتوجه لها السائح المصري، كما أن هناك إمكانيات استثمارية مشتركة من الممكن أن تكون مفيدة للجانبين.

وأكدت الوزيرة- على هامش زيارتها للمغرب للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الأولى بتدشين بيت الصحافة بطنجة- ضرورة عدم الاعتماد فقط على ما كنا نرتكز عليه من علاقات ثقافية قديمة، خصوصا ما قدمته مصر من غناء وسينما ومسرح وموسيقى، مشددة على ضرورة أن نمد اليد من جديد لنتعارف نحن بموسيقى جديدة وأفلام جديدة وصلات ثقافية جديدة لأنه من المهم جدا استخدام هذه القوى الناعمة التي تمتلكها كل دولة لتدخل بها إلى الطرف الآخر.

ودعت إلى ضرورة أن نتعرف في مصر على السينما المغربية والموسيقى المغربية والغناء المغربي، خصوصا أننا دائما ما نشعر بأن هناك صلة ما روحية بيننا وبين هذا الشعب الشقيق المحب لنا، معربة عن أملها أن نستقبل الكثير من المستثمرين المغاربة في اقتصادنا المشترك، خصوصا أننا لدينا حاليا انطلاقة اقتصادية جديدة ولا ننظر فيها إلى الاستثمارات الغربية فقط بل نخاطب فيها الدول العربية ومن بينها دول المغرب العربي.

ولفتت شرف الدين إلى أن هذه ليست زيارتها الأولى إلى المملكة، بل أنها الخامسة وآخر زيارة كانت منذ حوالي شهر لحضور مؤتمر “كرانس مونتانا”، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر كان له طابعا خاصا جدا سيطرت عليه فكرة التعاون الإفريقي، خاصة أن هناك توجها من المغرب أن تكون مدينة الداخلة هي المدخل أو البوابة لباقي البلدان الإفريقية جنوب الصحراء، وأشادت بهذه الفكرة باعتبار أن مجال التنمية والتعاون في أفريقيا واسع جدا.

وأشادت ببيت الصحافة الذي قدم لها دعوة كريمة، مثنية على دوره كتجمع للصحفيين والمثقفين العرب، مشيرة إلى أن نشاطه مهم جدا نظرا لما يضمه من نخب فكرية وثقافية وتأمل في استقبال أعضائه في القاهرة قريبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد