في غياب وزارة التوفيق.. بنحمزة يطلق نداءً لمساعدة الأئمة والمؤذنين المتضررين من جائحة كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أطلق رئيس المجلس العلمي المحلي بوجدة و عضو المجلس العلمي الأعلى مصطفى بنحمزة ، نداءً لتقديم يد العون إلى الأئمة و المؤذنين و منظفي المساجد.

و قال بنحمزة في ندائه أن ” انتشار فيروس كورونا كان له اثره الكبير على الحد من التواصل بين الناس،حفاظا على أرواحهم وسلامتهم اعتبارا لمقاصد الشريعة وبناء على توجيهات السلطة المختصة”.

و اعتبر أن ذلك ” انعكس على علاقة المؤمنين بالقيمين الدينين من أئمة ومؤذنين ومنظفين،وقد جرت عادة المغاربة منذ القديم بأن يدعموا القائمين على شؤون المساجد،خصوصا في شهر رمضان الذي جعل منه الرسول صلى الله صلى الله عليه وسلم شهرا للجود والكرم مثلما هو شهر للصيام والقيام وقراءة القران”.

و نبه المجلس المحلي لوجدة الذي يترأسه بنحمزة “كافة المؤمنين إلى وجود الإستمرار في فعل الخير عموما وإلى مساندة الأئمة والمؤذنين والمنظفين خصوصا،بمنهحهم ماكان يمثل مكافأة سنوية وممونة فيها معنى الإعتراف والشكر على مايبذلوه من خدمة القران الكريم وعبادة الصلاة التي هي اهم اركان الدين”.

و أوصى المجلس بـ”الإتصال المباشر بالقيمين الدينين على المساجد،مع اخذ إجراءات الإحتراز الصحي بعين الإعتبار دونما حاجة الى تكوين لجان المال وتوزيعه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد