المكفوفون يستعطفون الملك لتخصيص معاش استثنائي و يشكون تملص وزارة المصلي !

زنقة 20 | الرباط

راسلت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب ، الملك محمد السادس ، قصد تخصيص معاش استثنائي لهم يمكنهم من”التغلب على قسوة العيش و مرارة الواقع”.

و ذكرت التنسيقية في رسالة استعطاف إلى الملك ، أن “انتظار المكفوفين المعطلين لحلول جادة و إرادة حقيقية من طرف الحكومة طال لطي هذا الملف لأزيد من 10 سنوات”.

و أضاف المكفوفون في رسالتهم إلى أنه “في ظل سيادة اليأس و الإحباط لدى هذه الفئة ، لم نجد بدا من التوجه إلى سليل الدوحة النبوية الشريفة طمعا في رعايتكم السامية مقدرين جسامة المسؤوليات التي تضطلعون بها في خدمة رعاياكم الأوفياء بغية اطلاعكم على خصوصية ملفنا التي لم تأخذها الحكومة بعين الاعتبار”.

“إننا، يا مولاي، و منذ سنة 2011 و نحن نراسل جميع الوزارات و المؤسسات الحكومية وقمنا بالعديد من الأشكال الدبلوماسية و الاحتجاجية بل وفقدنا شهيدين من المكفوفين سنة 2012 و 2018 من داخل وزارة التضامن بغية إيجاد حل جذري لمعضلتنا ، راغبين في دخل يضمن لنا العيش بكرامة و عزة داخل وطننا الذي نتشرف و نفتخر بالانتماء له. وفي مثل هذه الظروف التي يمر بها المغرب بسبب جائحة كورونا حيث كان من الواجب على الحكومة مد يد العون للأشخاص المعاقين لم تخصص لهم أدنى سبل للمساعدة من اجل تجاوز تداعيات الوباء” تقول التنسيقية.

و أشارت تنسيقية المكفوفين إلى أن أعضائها لا يتوفرون “على أي منحة أو دخل نستطيع به أن نضمن قوت يومنا و لما عانيناه طويلا من ظلم الحكومة لنا كمكفوفين. يا مولاي، نحن رعاياكم و فئة من شعبكم نلتمس منكم أن تمنوا علينا بعطفكم و كرمكم بتخصيص معاش استثنائي يمكننا من التغلب على قسوة العيش و مرارة الواقع. و لنا اليقين، يا أمير المؤمنين، بان ملتمسنا هذا سيجد لدى شخصكم الكريم الرعاية السامية و يحظى بموفور عنايتكم و عطفكم و ونناشدكم الله يا مولاي، أن ترفع عنا الظلم و التهميش و الإقصاء الذي نتعرض إليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد