السجن لفايسبوكي انتقد استفادة الممثلين المغاربة من “صندوق كورونا” !

زنقة 20 | الرباط

أدانت المحكمة الإبتدائية بتارودانت أول أمس الجمعة ، الناشط الفايسبوكي “حمزة الحزين” بالسجن أربعة أشهر حبساً نافذاً ، بعد متابعته بتهمة نشر ”فيديو تحريضي” ضد الفنانين المغاربة.

و قال محاميي الكونفدرالية الوطنية للفنانين المغاربة ، التي تقدمت بشكاية ضد الناشط المدان ، أن “جلسة المحاكمة دامت أكثر من خمس ساعات من المرافعات و المناقشات في ملف مايسمى بحمزة الحزين ونيابتنا عن الكونفدرالية الوطنية للفنانين المغاربة الجهة التي تقدمت بشكاية في مواجهة حمزة الحزين الذي بعدما تمت إدانته بالافعال المنسوبة إليه قضت في حقه المحكمة المصدرة للحكم بأربعة أشهر حبسا نافذا”.

عناصر مفوضية الشرطة بأولاد تايمة، كانت قد اعتقلت حمزة الحزين أبريل الماضي ، وذلك بسبب نشره لـ”فيديو تحريضي” ضد الفنانين المغاربة، وذلك بعد شكاية تقدمت بها الكونفيدرالية المغربية للمنظمات الفنية والثقافية المحترفة.

وكانت الكونفدرالية المغربية للمنظمات الفنية والثقافية المحترفة، قد أعلنت عن تقديمها لشكاية إلكترونية لدى النيابة العامة في الـ7 من أبريل الجاري ضد الحزين، وذلك بسبب التصريحات التي خرج بها على مواقع التواصل الاجتماعي وتضمنت مجموعة من الشتائم والألفاظ المشينة والإهانة في حق الفنانين والمبدعين دون استثناء.

النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية تقدمت هي أيضا بشكاية إلكترونية ضد الحزين بسبب الحملة “التحريضية التي قام بها ضد الفنانين بعد مطالبتهم بالاستفادة من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا كغيرهم من المواطنين الذين تعرض قوتهم اليومي للضرر من قرار الحجر الصحي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد