أسراب “الناموس” تجتاح مدن الشمال في زمن كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

في ظل انتشار وباء فيروس كورونا الذي ألزم المواطنين المكوث في منازلهم ، اجتاحت أسراب مهولة من حشرات البعوض (الناموس) العديد من المدن المغربية خاصة في شمال و شرق المملكة.

ساكنة طنجة و العرائش و مرتيل و الناظور و الحسيمة اشتكوا في تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي الإنتشار المهول لـ”الناموس” ، و الذي خلف ورائه أضراراً بالغة خاصة في أجسام الأطفال الصغار.

و طالبوا الجماعات المحلية قصد التدخل العاجل لرش المبيدات في الشوارع و أماكن تجمع النفايات و الأنهار لوقف زحف البعوض الذي زاد من معاناة المواطنين.

جماعة مرتيل نشرت على صفحتها الفايسبوكية صوراً قالت أنها لعملية محاربة الناموس من طرف مكتب حفظ الصحة.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا كانت قد أكدت في وقت سابق أنه لا يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق لدغات البعوض والحشرات، مضيفة في منشور عبر حسابها الرسمي في فيسبوك إلى أنه لا تتوفر حتى الآن أي معلومات أو دلائل توحي بأن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر البعوض.

ويقول الطبيب فرانك ماكغورغ، المتخصص في طب الطوارئ بالولايات المتحدة، إن الفيروسات التاجية، ومنها فيروس كورونا، لا تنتقل عبر الحشرات، بل من خلال إفرازات الجهاز التنفسي، ولا يوجد حتى الآن ما يثبت في علم الأوبئة أن الحشرات تنقل فيروس كورونا، سواء عبر اللدغ أو الوقوف على الأسطح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد