محاكم جهة العيون تشرع في عقد الجلسات عن بعد !

زنقة 20 | علي التومي

في اول تجربة على صعيد جهات الاقاليم الجنوبية للمملكة،عقدت المحكمة الإبتدائية بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، أمس الإثنين ، أول جلسة محاكمة لها عن بعد، وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

وخلال الجلسة الأولى،تم الاستماع لأطراف الدعوى عن بعد ، باستخدام تقنيات الاتصال المرئي والصوتي، والتي تتيح للأطراف رؤية ومتابعة وسماع ما يجري في المحاكمة بصورة مباشرة.

وذلك من خلال تفعيل نظام المحكمة الإلكتروني للمحكمة الإبتدائية بمدينة العيون ، والذي يربط الاتصال مباشرة بالسجن المحلي حيث يتواجد النزلاء المتابعين في حالة اعتقال.
ويذكر بان هذه الإجراء بخصوص المحاكمة عن بعد، كأول تجربة هي اول تجربة على صعيد الدائرة الإستئنافية بالعيون، تمت بتنسيق مباشر مع رئاسة المحكمة الإبتدائية وإدارة السجن المحلي بالعيون.

وإلى ذلك ،مرت اطوار أولى جلسات المحاكمة عن بعد، في أحسن الظروف، حيث استوفت جميع شروط المحاكمة العادلة.

كما تم إخبار المحامين كذلك، باحترام كافة القوانين المعمول بها في إطار المحاكمة العادلة، خلال هذه التجربة الجديدة، وذلك كمساهمة منهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد