“قضاة المغرب” يقررون الإعتصام بالمعهد العالي للقضاء

0

زنقة 20 . الرباط

يعتزم قضاة المغرب تنفيذ اعتصام يوم السبت 14 نونبر 2015 ابتداء من الساعة 11 صباحا بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، مع تنظيم المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب، لندوة صحافية، يسلط الضوء فيها على ما أسماه “التراجعات غير الدستورية والخطيرة المضمنة في مشروعي القانونين المنظمين للسلطة القضائية والتي تمس حق المواطن في سلطة قضائية مستقلة وعادلة ، وكذا عرض نتائج حملة التوقيعات الرافضة لها من طرف القاضيات والقضاة قبل رفعها إلى الجهات المختصة”.

ويحتج “قضاة المغرب” على ما تضمنه مشروع النظام الأساسي للقضاة من مضامين اعتبروها “تنسف ضمانة استقلال القاضي، لاسيما من خلال مقتضيات تتيح تمرير التعليمات تحت طائلة التهديد بالإيقاف والعزل لأسباب غير منسجمة مع أحكام الدستور أو القوانين الجاري بها العمل”.
ويعتبر نادي قضاة المغرب، أن مشروع النظام الأساسي للقضاة يؤسس لمنحى مغاير لضمانة عدم النقل، وذلك من خلال إتاحته للمسؤولين القضائيين صلاحية الانتداب عن طريق نقل القضاة من المحكمة التي يشتغلون بها إلى محاكم أخرى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد