‘بـنكيران’ كايقطر الشمع على ‘الصبار’ و’اليزمي’ بتجميد أنشطة الـCNDH والامتناع عن صرف ميزانيته

0

زنقة 20 . الرباط

في خطوة انتقامية واضحة، تعمد رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران”، على اجبار رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان “ادريس اليزمي” وأمينه العام “محمد الصبار”، تعطيل جميع أنشطة المجلس والندوات التي ينظمها بشكل منتظم.

وحسب مصدر خاص لموقع Rue20.Com، فان رئيس الحكومة، تَعَمَد تعطيل عمل الـCNDH، بتأجيل اخراج القانون التنظيمي للمجلس، خاصة بعد الجدل الكبير الدي خلفه اجتهاد المجلس حول “المساواة في الارث” بين الرجل والمرأة.

ويُضيف مصدرنا، أن أجهزة المجلس الوطني لحقوق الانسان أصبحت فعلياً مُعطلة الى حين، بسبب تجميد صرف ميزانيته.

من جهة أخرى، أفاد مصدرنا أن مسودة المشروع تم وضعها على مكتب رئيس الحكومة مند فترة، ولازال قيد الرفوف، دون ادراجه ضمن جدول أعمال المجلس الحكومي لحد الأن، قبل عرضه على المجلس الوزاري و مجلسي البرلمان للمصادقة.

وحسب مصدرنا دائماً فان “بنكيران” قد يتسبب في احراج دولي كبير للمملكة، في حال المضي في تأجيل أو “تعطيل” اخراج القانون التنظيمي للمجلس الوطني لحقوق الانسان، خاصة وأن المغرب ملتزم مع المنتظم الدولي حول الالية الوقاءية من التعذيب التي يجب أن تخرج للعلن قبل تاريخ 24 نونبر من العام الجاري والتوجه لكون هذه الالية ستكون ضمن اختصاص المجلس”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد