قيادات بالبوليساريو تصطف لاستقبال محمد السادس بالعيون في زيارة حسم الوحدة الوطنية

0

زنقة 20. متابعة

اصطف عشرات الصحراويين في جموع غفيرة من ساكنة مدن الصحراء لتحية الملك محمد السادس الذي حل بالعيون في زيارة تاريخية.

و علم موقع Rue20.com أن قيادات سابقة بجبهة ‘البوليساريو’ اصطفوا لتحية الملك محمد السادس.

و استقبل ألاف المواطنين الملك محمد السادس منذ وصوله لمطار المدينة، في موكب طويل حيث توقف الملك لمرتين ليترجل من السيارة لمبادلة المواطنين التحايا والسلام.

و في خطاب مرور 40 عاما على المسيرة الخضراء السلمية، من الاستعمار الإسباني، شن العاهل المغربي محمد السادس هجوما على الجزائر، كاشفا أنها “حولت سكان مخيمات تندوف إلى متسولين للإعانات الإنسانية”.

ففي خطاب بثه التلفزيون الحكومي المغربي، تساءل الملك محمد السادس؛. كيف تترك الجزائر 40 ألف شخص، في المخيمات، دون أن توفر لهم، طيلة 40 سنة، السكن اللائق”، مضيفا أن “عدد سكان المخيمات، لا يتجاوزون عددهم سكان حي متوسط في العاصمة الجزائر”.

وواصل العاهل محمد السادس، رسائله الاستنكارية صوب الجزائر، الجار الشرقي للمغرب؛ “كيف تقبل الجزائر التي صرفت المليارات، في حربها العسكرية والدبلوماسية” بترك سكان مخيمات تندوف، في “هذه الأوضاع اللا إنسانية؟”، قبل أن يؤكد أن الجزائر حولت الصحراويين في تندوف، إلى “غنيمة حرب ورصيد للاتجار غير المشروع”.

وفي خطابه، فضح الملك محمد السادس، جبهة البوليساريو، التي تطالب بالانفصال عن الرباط؛ مؤكدا أنهم “راكموا ثروات فاحشة”، ومتسائلاً في نفس الوقت، إلى “أين ذهبت مليارات اليورو، التي تقدم كمساعدة إنسانية، دون احتساب الأموال المخصصة للتسلح؟”، و”كيف يمكن تفسير الغنى الفاحش، لزعماء الانفصال، الذين يملكون أرصدة في أوروبا، وأمريكا اللاتينية؟”.

وسأل العاهل المغربي، سكان مخيمات تندوف، “هل أنتم راضون على الأوضاع اللا إنسانية التي تعيشونها؟” مضيفا “أنا لا أرضى لكم هذا الوضع، ولكن إن كنتم تقبلون به، فلا تلومون إلا أنفسكم، وأنتم تشهدون المغرب يقوم بتنمية صحرائه”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد