رئيس الوزراء الإيطالي يدعو لإغلاق كافة المصانع والشركات باستثناء الصيدليات ومتاجر الغذاء

زنقة 20. الرباط

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ، مساء اليوم السبت، إغلاق جميع انشطة الإنتاج غير الأساسية ” في كافة أنحاء إيطاليا، وذلك بعد الارتفاع غير المسبوق في عدد الوفيات بالبلاد جراء الإصابة بوباء كورونا.

وقال كونتي ، في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل( فيسبوك) “سنغلق جميع أنشطة الإنتاج غير الأساسية”، لكن محلات بيع المواد الغذائية و الصيدليات ستظل مفتوحة.

وتابع “نحن نواجه أخطر أزمة لم تشهدها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، معتبرا أن وفاة العديد من المواطنين الآخرين هو ألم يتجدد كل يوم” .

وأكد رئيس الوزراء ” أعلم أن الإجراءات التي تم فرضها إبى حدود اليوم، جد صارمة، ولكن ليس لدينا بديل”.. في هذه اللحظة يجب أن “نقاوم ، لأنه بهذه الطريقة فقط يمكننا حماية أنفسنا”.

وسجلت إيطاليا ارتفاعا قياسيا جديدا وهو الأعلى في عدد ضحايا وباء كورونا في العالم، إذ أحصت 793 حالة وفاة في ظرف 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الوباء إلى 4.825 حالة وفاة، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها مساء اليوم السبت هيئة الوقاية المدنية.

وتظل لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 3.095 حالة وفاة، تليها إيمليا رومانيا بـ715 وفاة وبيمونتي 238 حالة وفاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد