مختبر سويسري يعلن إستعداده تقديم 130 مليون جرعة من عقار كلوروكين الفعال للعلاج من فيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أبدى مختبر نوفارتيس السويسري، اليوم الجمعة، استعداده لتقديم ما يصل إلى 130 مليون جرعة من عقار كلوروكين المستخدم ضد الملاريا والذي قد يكون فعالا في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت مجموعة نوفارتيس في بيان “تعهدها بتزويد ما يصل إلى 130 مليون جرعة من 200 ملغ بحلول نهاية ماي بعد أن تكون سلطات الرقابة أعطت موافقتها على استخدام العقار لمعالجة المصابين بوباء كوفيد-19”.

وقالت المجموعة إنها ستطلب التراخيص من “إدارة الغذاء والدواء”، الهيئة الفدرالية الأمريكية المشرفة على سلامة الأطعمة وتسويق الأدوية في الولايات المتحدة، مع ضمان “وصول واسع النطاق للمرضى الذين سيكونون بأمس الحاجة إلى هذا الدواء في العالم” ولا سيما لدى منظمة الصحة العالمية.

وعقار كلوروكين دواء متدني الكلفة يستخدم منذ عقود في معالجة الملاريا وأمراض جهاز المناعة.

وأظهرت دراسة صينية نشرت في منتصف فبراير أن تجربة سريرية جرت في عشرة مستشفيات أعطت نتائج واعدة مع اختبارات شملت أكثر من مائة مريض.

وتجري عدة تجارب حاليا ولا سيما في الولايات المتحدة وفرنسا، لتأكيد أو نفي هذه الفرضيات والتحقق من الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الكلوروكين في معالجة المصابين بوباء كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد