الخلفي : 68 قضية للصحافة عرضت على القضاء هذا العام و 205 موقعا إلكترونيا حصل على الترخيص

0

زنقة 20 . الرباط

قال وزير الإتصال مصطفى الخلفي، خلال تقديمه أمام أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الاتصال برسم سنة 2016، بالإضافة إلى استراتيجية عمل الوزارة برسم 2012-2016، مساء أمس الأربعاء أن وزراته نجحت لحد الآن في تنزيل الاستراتيجية التي وضعتها، مدللا على ذلك بعدد من المؤشرات الرقمية.

ولفت الوزير، إلى أن الوزارة تمكنت من تحقيق تقدم هام في مسار تمكين المغرب من مدونة للصحافة والنشر حديثة وعصرية منبثقة من عملية تشاركية واسعة، بعدما تم المصادقة في مجلس الحكومة على مشروعي قانوني المجلس الوطني للصحافة والنظام الأساسي للصحفيين المهنيين، مع استكمال حلقات التشاور بخصوص مشروع قانون الصحافة والنشر.

وأفاد أن هذا المشروع تمت إحالته على القطاعات الحكومية في أفق عرضه على مجلس الحكومة بغية المصادقة. وأضاف أنه قد انطلق العمل بمقتضيات عقد البرنامج الجديد الخاص بتأهيل الصحافة المكتوبة والذي يشمل من بين أبرز مستجداته إطلاق دعم الصحافة الرقمية.

وأشار الوزير إلى أن مؤشرات حرية الصحافة عرفت هي الأخرى تحسنا نتيجة تراجع عدد حالات الاعتداء على الصحفيين وتراجع عدد قضايا الصحافة المعروضة على القضاء لتبلغ 68 قضية فقط خلال سنة 2015 وارتفاع عدد المواقع الإخبارية الرقمية الحاصلة على وصل التصريح ليبلغ 205 موقعا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد