شرخ في “حزب لشگر”.. إتحاديون يتبرؤون من تثمين الرسالة الملكية حول المهدي بنبركة

0

زنقة 20 . الرباط

ذكر مصدر خاص لموقع “زنقة 20″، أن الإجتماع الأخير للمكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي، لم يتدارس تضمين بلاغ الإجتماع، نقطة تثمين الرسالة الملكية التي تلاها الزعيم الإتحادي عبد الرحمان اليوسفي في الذكرى الـ50 لإختطاف وإغتيال المهدي بنبركة.

ووفق مصدر موقع “زنقة 20″، فإن إجتماع المكتب السياسي لحزب “الوردة” الذي غاب عنه عدد من قادة الحزب، لم يتم خلاله الإتفاق إطلاقا على تعميم تثمين للريالة الملكية، بل إكتفى بمناقشة تفاصيل الندوة التي أشرف عليها عبد الرحمان اليوسفي في المكتبة الوطنية بالرباط.

وفي مفارقة غريبة ثمن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الرسالة الملكية حول المهدي بنبركة، علما أن الجريدة الناطقة باسمه تجاهلتها، وهو ما اعتبره مصدر موقع “زنقة 20″، تصرف من شأنه أن يزيد في تأزم العلاقة بين أعضاء المكتب السياسي، سيما أن المسؤولية يتحملها ثلاثة أعضاء رفضت المصادر عينها الكشف عن هويتهم.

وحري بالذكر، أن تخليد ذكرى مرور 50 سنة على اختطاف المهدي بنبركة شهد عدة أحداث، أبرزها الرسالة الملكية التي اعترفت بقيمة بنبركة وقيمته، إضافة إلى نوعية الحاضرين، مما أثار ردود فعل من موالين للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي كان من نتائجها منع نشر الرسالة الملكية التي تلاها الكاتب الأول الأسبق للحزب، عبد الرحمان اليوسفي، في جريدة الحزب، ورفض تغطية الندوة الفكرية الكبيرة التي أشرف على تنظيمها، الوزير الأول في حكومة التناوب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد