النيابة العامة بالرباط تعلن إجراءات لتقليص توافد المتقاضين حفاظاً على سلامتهم وسلامة القضاة وموظفي العدالة

زنقة 20. الرباط

أعلنت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، اتخاذ عدة تدابير وإجراءات آنية للتقليص من توافد المتقاضين والمرتفقين، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، في بلاغ، أنها وضعت في هذا الصدد، الرقم الهاتفي 0537.56.42.02 الخاص بالإرشادات والرد على بعض التساؤلات المستعجلة أو التبليغ عن بعض الجرائم، كما قامت بوضع رقمين خاصين بالفاكس هما 0537.56.41.96 و 0537.56.42.03 وكذا البريد الإلكتروني [email protected] لاستقبال الشكايات.

وأكدت النيابة العامة أنها ستسهر على اتخاذ كافة التدابير المناسبة لمعالجة الحالات المستعجلة في إبانها كلما تطلب الأمر ذلك موضحة أن هذه الإجراءات تأتي تبعا لدورية رئيس النيابة العامة بتاريخ 16 مارس 2020 بشأن تنظيم العمل للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد،ومساهمة في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للوقاية من انتشار الفيروس ، وحفاظا على سلامة القضاة والموظفين والمحامين وغيرهم من مساعدي العدالة، وعلى صحة وسلامة المتقاضين.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة ، قد دعا المواطنين الراغبين في تقديم شكايات إلى توجيهيها إلى الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف، أو وكلاء الملك لدى المحاكم الإبتدائية المختصة عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني أو صفحة الموقع الإلكتروني لرئاسة النيابة العامة وذلك لتقليص توافد المتقاضين على النيابات العامة والمساهمة في الوقاية من انتقال فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد