إسبانيا تعلن حالة الطوارئ بعد تجاوز عدد الوفيات 120 والمصابين بفيروس كورونا 4000 حالة

0

زنقة 20. الرباط

قررت الحكومة الإسبانية اليوم الجمعة إعلان حالة الطوارئ في البلاد من أجل الحد من توسع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيتم اعتماد هذا الإجراء الذي يندرج في إطار الفصل 116 من الدستور الإسباني يوم غد السبت خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء .

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إعلان حالة الطوارئ بإسبانيا بعد سنة 2010 حين تقررت حالة الطوارئ بسبب أزمة المراقبين الجويين .

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا المستجد في إسبانيا إلى 4209 حالة إصابة بينما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 120 حالة وفاة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة زوال اليوم الجمعة .

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا المستجد في إسبانيا إلى 4209 حالة إصابة بينما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 120 حالة وفاة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة زوال اليوم الجمعة .

وكانت آخر حصيلة أعلنتها السلطات الصحية الإسبانية مساء أمس الخميس قد أكدت 3142 حالة إصابة مؤكدة بالوباء و 84 حالة وفاة .

وتبقى جهة مدريد التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي من أكثر الجهات تضررا بانتشار الفيروس حيث تم تسجيل حتى الآن 2078 حالة إصابة مؤكدة بزيادة 690 حالة عن حصيلة أمس في حين ارتفع عدد حالات الوفيات جراء الإصابة بالوباء إلى 64 حالة بهذه الجهة مقابل 38 حالة وفاة أمس .

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية أنه من بين العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد تماثل للشفاء 189 مصابا مشيرة إلى أن غالبية الضحايا هم من كبار السن والذين كانوا يعانون من أمراض مزمنة .

وبجهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) التي أخضعت السلطات بها أمس الخميس أربع بلديات للحجر الصحي تقرر إغلاق مراكز التسوق والمراكز الرياضية وكذا منتجعات التزلج .

وبجهة مورسيا ( جنوب شرق ) أعلنت الحكومة المحلية عن تدابير لعزل المناطق السياحية خاصة المدن الساحلية على البحر الأبيض المتوسط مثل قرطاخنة في حين أعلن رئيس الحكومة المحلية لإقليم الباسك عن تفعيل ” حالة الطوارئ الصحية ” على مستوى الإقليم بسبب تفشي وباء كورونا المستجد وهو إجراء سيتبعه تنفيذ بنود ” مخطط للحماية المدنية ” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد