أحكام بالجملة لـ 19 متهما في قضايا إرهاب

0

زنقة 20 . الرباط
أصدرت محكمة سلا المختصة في قضايا الإرهاب، أمس الخميس، أحكاما ابتدائية ، تهم 19 متهما من بينهم فرنسي وآخر سينغالي، بأحكام تراوحت مابين البراءة و5 سنوات نافذة مع اعتبار المواطن السينغالي شخصاُ غير مرغوب فيه بالمغرب .
وبحسب ما أوردت مصادر إعلامية، فقد تم الحكم على المسمى زكريا بوغرارا، بالحبس ثلاث سنوات نافذة.
وكل من المتهمين، أكرم عاطفي والفرنسي فرانك، بالسجن في حق الأول بـ5 سنوات والثاني بسنتين. وقضت هيأة المحكمة في حق متهم من جنسية سينغالية بالحبس سنة واحدة في حدود ثلاثة أشهر نافذة واعتباره شخصاُ غير مرغوب فيه. وعلى المسمى محمد الوهابي بالحبس أربع سنوات نافذة.
ذات المصادر اضافت أنه أدين في ملف آخر ست متهمين بـبسنتين نافذتين في حق ثلاث متهمين ومتهمين اثنين بثلاث سنوات، وتبرئة متهم واحد. وفي حق خمسة متهمين س، قضت المحكمة على ثلاثة متهمين بسنتين وعلى متهمين اثنين بسنتين في حدود سنة نافذة.
وقضت المحكمة كذلك، في حق المتهم الجزائري عز الدين السايح بالحبس سنتين . وحكمت المحكمة في إطار المسطرة الغيابية على متهمين بالحبس سنتين نافذتين في حق كل واحد منهما.
ويتابع المتهمون كل حسب المنسوب إليه بـ “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام والتحريض والإشادة بأفعال إرهابية وإقناع الغير على القيام بأفعال إرهابية واستعمال العنف في حق الغير، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية، وحيازة أسلحة نارية، والتزوير، وعقد اجتماعات غير مرخصة بالقانون.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد