لارام توضح حقيقة إشتعال محرك طائرة خلال رحلة بين الكونغو والدارالبيضاء

زنقة 20. الرباط

نفا مصدر رسمي بشركة الخطوط الملكية المغربية صحة ما تداولته حسابات فيسبوكية حول إشتعال محرك إحدى طائراتها التي تؤمن رحلة بين الكونغو برازافيل و الدارالبيضاء.

و وضح المصدر الرسمي لمنبر Rue20.Com حقيقة ما وقع، حيث تبين أنه خلال تأمين طائرة مغربية للرحلة AT 287 الرابطة بين برازافيل والدارالبيضاء، ليلة السبت والأحد، لاحظ قائد الطائرة إشارة عبر جهاز التحكم للطائرة شبهة خلل في احد محركات الطائرة، وذلك لحظات بعد إقلاع الطائرة.

فقرر قائد الطائرة، العودة مباشرة إلى مدرج المطار، حيث أوقف المحرك المعني، وذلك كإجراء احترازي واعتباراً لكون سلامة المسافرين الأولوية الأولى لدى الخطوط الملكية المغربية.

ويضيف المتحدث بأنه تم إنزال المسافرين وعددهم 71 شخص بسلام، حيث قامت الشركة بالتكفل بهم (الإقامة في فندق وتوفير التغذية) كما قامت بإرسال طائرة أخرى أمنت نقلهم إلى الدارالبيضاء في اليوم الموالي.

وندد المصدر بالإشاعات التي تم ترويجها بادراج صور لا علاقة لها بحقيقة ما وقع، حيث تم تهويل الحادث الذي يقع بجميع دول العالم.

واستنكر المصدر ذاته، إرفاق هؤلاء للتهويل بصورة قديمة لحادث تم تسجيله في مطار مونتريال بكندا في 2013 عندما اشتعلت النيران في عربة لنقل الحقائب من الطائرات، بنية تغليط الرأي العام، بينما عمدت منابر الكترونية وفي خرق فادح لأخلاقيات مهنة الصحافة، معلنةً دراسة التوجه للقضاء ضد هؤلاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد