المغرب يعلن إلغاء بطولة عالمية للعدو الريفي و ملتقى الشاي بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

دفع تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” في المغرب، أمس الاثنين، بالجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، إلى إلغاء التظاهرات الثقافية والرياضية، والتجمعات الكبيرة.

وأعلنت الجامعة في بلاغ لها، عن تأجيل البطولة الجامعية للعدو الريفي في دورتها الثانية والعشرون، والتي كان من المقرر تنظيمها يوم السبت المقبل، بمدينة مراكش، في حين أوضحت أنه تقرر تأجيل هذه التظاهرة الدولية بتنسيق مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية.

من جهة أخرى أعلن إلغاء الدورة الثانية للملتقى الدولي للشاي الذي كان من المرتقب أن ينظم بمدينة أكادير بسبب تفشي فيروس كورونا في مجموعة من الدول منها المغرب.

و ذكرالبلاغ أن إلغاء الملتقى يأتي “تماشيا مع التدابير الصحية و الوقائية التي تتخدها المملكة المغرببة و المتعلقة بوباء “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، التي توصي بإلغاء التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة”.

و أمس الإثنين ، تقرر إلغاء الدورة الـ15 للمعرض للدولي للفلاحة بالمغرب التي كان من المرتقب تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس.

وجاء هذا القرار ضمن بلاغ مشترك لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن الإلغاء يأتي في سياق التدابير الصحية والوقائية التي تتطلب الحد من تنظيم التجمعات الكثيفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد