أحزاب الأغلبية تعزل البيجيدي وتدعو لإلغاء اللائحة والعودة للإنتخاب الفردي

زنقة 20. الرباط

يستعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لفتح النقاش السياسي والقانوني للقوانين الانتخابية تمهيداً للاستحقاقات التشريعية المزمع عقدها في 2021.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي يقود حملة صامتة لتغيير نمط الاقتراع اللائحي الذي شرع العمل به منذ تشريعيات 2007 والعودة للاقتراع الفردي.

وأضافت ذات المصادر أن لشكر أقنع قادة التحالف الحكومي باستثناء حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يشهر فيتو كبير في وجه الانتخاب الفردي ويهدد بنسف أي توافق.

ذات المصادر أوردت أن لشكر يتجه إلى عزل البيجيدي سياسياً من خلال إقناع نزار بركة أمين عام حزب ‘الاستقلال’ و ‘عبد اللطيف وهبي’ أمين عام حزب ‘الاصالة والمعاصرة’ بتغيير نمط الاقتراع والالتحاق بالمدافعين عن النمط الفردي وإلغاء اللائحة، قبل التوجه للقاء عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية الذي سيشرف على عملية التفاوض السياسي حول الانتخابات مع الامناء العامين للاحزاب السياسية بما فيهم أمين عام الحزب الذي يقود الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد