سلطات الحسيمة تمنع مؤتمر حزب النهج.. و البيجيدي : شطط و على الدولة أن تحترم نفسها !

زنقة 20 | متابعة

منع حزب النهج الديمقراطي من عقد مؤتمره الجهوي في الحسيمة، إذ أغلقت أبواب المركب السوسيوثقافي في وجوه رفاق مصطفى البراهمة، رغم حصولهم على موافقة رئيس المجلس البلدي محمد بودرا.

السلطات فاجأت الحزب اليساري الجذري بإغلاق المنشأة وإنزال أمني لفرق التدخل السريع، من الشرطة والقوات المساعدة، بينما عرفت الساحة المقابلة للمركب السوسيوثقافي حالة اضطراب بعدما نفذ أعضاء النهج الديمقراطي وقفة احتجاجية.

الكتابة الجهوية للنهج الديمقراطي بجهة الشمال و في بلاغ لها ، أدانت ما أسمته “ المحاولات اليائسة لإفشاله، وتندد في المقام الأول بالقرار الجائر الذي اتخذته السلطات العمومية القاضي بصد أبواب القاعة العمومية في وجه المؤتمرين/ت دون أن تكلف نفسها عناء توجيه المنع بشكل مكتوب وفق ما تقتضيه المساطر القانونية”.

المستشار البرلماني عن العدالة و التنمية بالإقليم نبيل الأندلوسي ، كتب يقول : “منع حزب النهج الديمقراطي بالحسيمة من حقه في إستعمال قاعة عمومية قرار متعسف ومتسم بالشطط في إستعمال السلطة.وعلى السيد العامل أن يعي أنه بمثل هذه القرارات لا يزيد طين الحسيمة إلا بلة. وإذا كانت السلطات الإقليمية مقتنعة بصواب قرارها وقانونيته، فلماذا لم تمنح المنظمين قرارا بالمنع مكتوبا ومعللا، يشرح حيثيات الأمر. هذه دولة والدولة يجب أن تحترم نفسها ومواطنيها..والمسؤول -في أي موقع كان – يجب أن يحترم قوانين بلاده”.

يشار إلى أن المؤتمر الجهوي الأول للحزب التي انطلقت اشغاله بمدينة الحسيمة، السبت 29 فبراير، انتخب علي بنمزيان كاتبا جهويا للحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد