بعد انبطاح بنكيران أمام أخنوش .. نواب الـPJD : بنكيران صدمنا

0

زنقة 20 . الرباط

بعد تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، عقب المجلس الحكومي ليوم الخميس الماضي، بخصوص تأييد الحكومة لمشروع قانون المالية في نسخته الحالية المعروضة على البرلمان، خاصة المادة 30 التي أثارت الجدل بعدما بات وزير الفلاحة والصيد البحري آمرا بالصرف بدل رئيس الحكومة في صندوق تنمية العالم القروي، ثم تأكيد رئيس الحكومة لذلك في حواره على قناة “ميدي 1تيفي” أحدث “انبطاح” بنكيران أمام أخنوش انقساماً كبيراً وسط نواب العدالة والتنمية .

النائبة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين قالت في تدوينة لها على الفايسبوك أنه “قد نبلع اضطرار ذ.بنكيران الى الاستسلام امام السطو على اختصاصاته، هذه المرة من طرف وزرائه و ليس من طرف اخر، رغم صعوبة تفهم هذا الاستسلام، لكن كيف يمكن تبرير ترخيص ذ. بنكيران لوزرائه لمقاضاة “أخبار اليوم”.

وأضافت متسائلةً عن “ما هي التهمة الموجهة أصلا لـ “لأخبار اليوم”؟ مضيفة أن “مقاضاة الصحفيين بسبب نقل الخبر الصحيح غير المفتعل، والتفاعل معه، وإثارة نقاش عمومي صحي بخصوصه، علامة من علامات النكوص والارتداد القوي خاصة بعد تراكم المؤشرات في المرحلة الأخيرة”.

ومن ضمن الأصوات التي تطالب بتعديل المشروع،عضو الـPJD المثير للجدل عبد العزيز أفتاتي، الذي يعتبر سحب صفة آمر بالصرف من تحت يد رئيس الحكومة “أمرا غير دستوري وجب تعديله وعدم السكوت عليه”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد