مواجهات عنيفة بالحجارة في مولاي بوسلهام ترسل دركيين و مخازنية إلى المستعجلات !

زنقة 20 | الرباط

مواجهات عنيفة تلك التي اندلعت أول أمس الإثنين بين مواطنين و عناصر من الدرك الملكي و القوات المساعدة في دوار اولاد عكيل بجماعة مولاي بوسلهام إقليم القنيطرة.

الحادث أسفر عن إصابات في صفوف قوات الأمن ، حيث تم نقل خمسة دركيين و عناصر من القوات المساعدة إلى المستشفى الإقليمي بالعرائش للخضوع إلى العلاج بعد إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة.

و اندلعت مواجهات بالحجارة بين سكان المنطقة و عناصر الأمن ، بعد شروع السلطات العمومية في تنفيذ حكم قضائي بإخلاء أرض تابعة للجماعة السلالية.

و استعمل السكان الحجارة والمتاريس في مواجهة عناصر الأمن المكونة من الدرك الملكي و القوات المساعدة ، وهو ما خلف إصابات في الطرفين و خسائر على مستوى الحقلو الزراعية المنتشرة في المنطقة المعروفة بخصبة أراضيها.

هذا و عمد مجموعة من الشبان الغاضبين من قرار السلطات ، إلى قطع الطريق الجهوية رقم 406 الرابطة بين مولاي بوسلهام وسوق أربعاء الغرب،على مستوى دوار أولاد عكيل،بالحجارة والمتاريس وهو ما أوقف حركة السير بالكامل.

المركز المغربي لحقوق الإنسان ، استنكر هذا التدخل الذي وصفه بـ”العنيف”، محملا المسؤولية، إلى النواب السلاليين الذين عمدوا إلى تفويت 88 هكتار من الأراضي السلالية المتنازع عليها الى مستثمر أجنبي تربطه علاقة قرابة بأحدهم، دون العودة الى السكان الأصليين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد