عبيابة ينفض الغبار عن الفساد بمديرية الرياضة ويشكل لجنة لدراسة الملفات المهجورة

0

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20.Com أن وزير الثقافة والشباب والرياضة الحسن عبيابة، بادر منذ فترة في تفرض الغبار عن عدة ملفات بمديرية الرياضة.

وشددت مصادرنا على أن عبيابة يتابع بشكل شخصي مآل عشرات الملفات المهجورة لدراستها والبث فيها.

الى ذلك، تفيد ذات المصادر بأن عبيابة أصر على تشكيل لجنة تحت إشراف المسؤول عن الشؤون القانونية بقطاع الشباب والرياضة، و أعطاها مهلة محددة لدراسة الملفات المهجورة.

و كشفت مصادرنا أن عبيابة إكتشف بأن مديرية الرياضة هي السبب الرئيس في عرقلة تنفيذ قانون الرياضة بسبب غياب الكفاءات بالمناصب الموكولة للبعض بهذه المديرية، خاصة المهام القانونية بسبب الزبونية الحزبية في التعيينات السابقة.

و قدرت مصادرنا عدد ملفات الجمعيات الرياضية التي تنتظر الدراسة والمصادقة على أنظمتها الأساسية أو مطالبتها باستكمال ملفاتها تتجاوز 1400 ملف.

وأكدت مصادرنا بأن الكتابة العامة بذات القطاع، تستمتع قراراتها من تعليمات الوزير أو تفويض منه، و لا تملك صلاحية المراقبة الموكولة حصراً لمفتشية الوزارة، وهو ما يفتح الباب على مصراعيه حول تفسير الفساد وسط تساؤلات حول من يحميه داخل القطاع.

وشددت مصادرنا على أن تشكيلة اللجينة المحدثة لمراقبة دفاتر التحملات تهدف الى تفادي وضعها على المقاس من طرف المصالح المركزية أو الجهوية و الإقليمية المعنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد