عبد اللطيف وهبي … ريفي آخر يتسلم مفاتيح جرار ‘الأصالة والمعاصرة’

زنقة 20. الرباط

جرى اليوم الأحد بمدينة الجديدة انتخاب عبد اللطيف وهبي، أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك في ختام المؤتمر الوطني الرابع للحزب الذي عقد على مدى ثلاثة أيام .

كثيرون لا يعلمون أن عبد اللطيف وهبي، هو من أصل ريفي هو الآخر، ليخلف على التوالي كل من الياس العُماري و حكيم بنشماش الذان ينحدران بدورهما من منطقة الريف.

و تنحدر والدة عبد اللطيف وهبي من إقليم الدريوش، المجاور لإقليمي الحسيمة و الناظور، حيث لازال يواضب على زيارة أقاربه بالريف رغم تنقله الشبه الأسبوعي لمدينة أكادير وتارودانت حيث يقيم جزء كبير من أسرته الكبيرة من جهة والده، بينما يُقيم رسمياً بالعاصمة الرباط حيث يملك مكتباً شهيراً للمحاماة.

وكان عدد من الاعلاميين قد بادروا الى كتابة تدوينات وقصاصات مغلوطة، يعلنون من خلالها أن وهبي أنهى قيادة أبناء الريف لحزب ظل يثير الكثير من الجدل، في الوقت الذي يقود عدد آخر من أبناء الريف عدداً من الأحزاب السياسية ويتواجدون بمراكز قيادية كما الشأن لنور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب و عبد القادر سلامة، القيادي بحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع عدد من الدول، اضافة الى محمد فاضيلي، البرلماني لعدة ولايات والقيادي بحزب ‘الحركة الشعبية’ ورئيس مجلسها الوطني، فضلاً عن ترأس عبد المنعم الفتاحي حزب العهد الديمقراطي، بينما يغيب أبناء الريف عن المرتكز القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد