الولايات المتحدة تقدم 100 مليون دولار للصين لمواجهة فيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، عن تقديم مساعدة بقيمة 100 مليون دولار للصين ولبلدان أخرى تأثرت بفيروس كورونا الجديد لمكافحة الوباء.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان، إن “هذا الالتزام، بمئات ملايين الدولارات التي تبرع بها بسخاء القطاع الخاص الأمريكي، يظهر القيادة الأمريكية القوية في الاستجابة لتفشي الوباء”.

وقال بومبيو إن الولايات المتحدة ستقدم هذه المساعدة إما بشكل مباشر أو عبر منظمات متعددة الأطراف، مشيرا إلى أن الأموال ستأتي من صناديق لم يحددها خصصتها الحكومة الأمريكية.

وأضاف “نشجع باقي العالم على تقديم التزام مساو لالتزامنا. بالعمل معا، يمكننا التأثير بشكل عميق للسيطرة على هذا التهديد المتنامي”، الذي تسبب في وفاة ما لا يقل عن 630 شخصا في الصين، منذ ظهور المرض في دجنبر الماضي بمدينة ووهان.

وأشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة تبرعت بحوالي 17 طنا من المعدات الطبية إلى الصين، تشمل كمامات وأثواب وضمادات وأجهزة تنفس.

وجاء إعلان وزير الخارجية الأمريكي بعدما انتقدت الصين طريقة تعاطي الولايات المتحدة مع الأزمة الصحية، معتبرة إلى أن واشنطن بثت “الذعر” عبر منعها دخول الأجانب الذين كانوا في الصين.

غير أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أشاد الجمعة باستجابة بكين “المهنية للغاية” للأزمة بعدما أجرى محادثات هاتفية مع نظيره الصيني، شي جينبينغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد