هذه أسباب زيارة الملك للهند وهذه هي الشركات المغربية التي رافقته

زنقة 20 . الرباط

يرافق الملك في زيارته الآسوية للهند حوالي 50 مقاولة ومجموعة اقتصادية مغربية للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند – إفريقيا، من مجالات مختلفة تضم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبنيات التحتية (الكهرباء والطاقة الشمسية والماء والتطهير والبناء)، والقطاع البنكي والهندسة والاستشارات والخدمات اللوجستية، والصناعات الغذائية والمنسوجات والتعليم العالي.

وقالت مؤسسة “المغرب – تصدير” في بلاغ لها أن القطاعات الممثلة للمغرب بقمة الهند، تم اختيارها على أساس “بنك المشاريع في إفريقيا” الذي وضعته المؤسسة ,موضحة أن الأمر يتعلق بقطاعات متكاملة من أجل تطوير شراكة ثلاثية الأطراف بين المغرب والهند وإفريقيا.

وأضاف ذات البلاغ، أنه من المنتظر أن يتم عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال، ومن الزيارات الميدانية بمعية أصحاب القرار الرئيسيين والفاعلين الاقتصاديين الهنود والأفارقة، كما سيشارك الوفد المغربي في ندوة تحت عنوان “فوكيوس أفريكا”، من أجل الحديث على أنماط تمويل المشاريع وأفضل الممارسات لتنفيذها في القارة الإفريقية.

ويعتبر المغرب المورد الأول للفوسفاط لدولة الهند كما أن لنيو ديلهي قرارات داعمة للمغرب منها سحبها الإعتراف بالجمهورية الوهمية للبوليزاريو سنة 2000 .

جدير بالذكر أن أشغال القمة الإفريقية الهندية قد انطلقت أمس الإثنين وتستمر إلى غاية 29 أكتوبر الجاري،بحضور أزيد من 40 زعيم دولة إفريقية من بينهم الملك محمد السادس،الذي حل الأحد الماضي بنيوديلهي إلى جانب مسؤولين من جمهورية الهند، وتهدف إلى إقامة شراكات بين الدول الإفريقية و جمهورية الهند، تهم التجارة، الطاقة و التعليم، وكذا تدارس القضايا الكبرى التي يعيشها العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد