الداخلية تحقق مع مسؤولين بعمالة القنيطرة‎ !

0

زنقة 20 | الرباط

شرعت وزارة الداخلية في التحقيق حول تغيير أنصاب أرض سلالية بالقنطيرة، فيما ينتظر أن تستمع اللجنة المكلفة بالتحقيق، الخميس المقبل، بعمالة القنيطرة إلى أفراد من الجماعة السلالية أولاد اوجيه بالقنيطرة.

وكان أفراد الجماعة السلالية، قد عمدوا إلى توجيه شكاية إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يطالبون بفتح تحقيق في الموضوع.

وذكرت مصادر مطلعة، أن اللجنة ستعمل بالتحقيق مع مسؤولين بمديرية الشؤون القروية بعمالة القنيطرة، لتحديد المسؤولية في الإتهامات التي وجهها سلاليو أولاد اوجيه إلى مسؤولي المديرية الإقليمية للشؤون القروية بالقنيطرة.

ويتهم أفراد الجماعة السلالية، المسؤولين بتغيير أنصاب الأرض التابعة لجماعتهم ذات الرسم العقاري 9547/ r خاصة على مستوى النصب 2347b والذي تم تحويله الى b60 وهو الحد الفاصل بين الجماعتين السلاليتين أولاد اوجيه وأولاد مبارك .

وتسبب تغيير الأنصاب القانونية للجماعة السلالية أولاد اوجيه في حرمانهم من جزء مهم من أراضيهم والتي تناهز مساحتها 20 هكتارا ، حيث تحولت هذه المساحة بين عشية وضحاها الى ملك تابع للجماعة المجاورة .

ويستعد المشتكون، إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020، أمام المديرية الاقليمية للشؤون القروية بالقنيطرة ، للمطالبة بإرجاع الانصاب الى ما كانت عليه وذلك قبل تقسيم2007.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد