ماء العينين: عمل لجنة النموذج التنموي غامض ولابد من إشراك فاعل للشباب

0

زنقة 20. الرباط | علي التومي

قالت النائبة البرلمانية عن حزب ‘العدالة والتنمية’ آمنة ماء العينين، بأن المغرب اليوم يشهد دينامية جديدة ومن الإيجابي أن يتساءل المغاربة عن مصير بلادهم السياسي.

واعتبرت ماء العينين، في تصريح لمنبر Rue20.Com بمراكش، أنه لايمكن بلورة دينامية جديدة وتفعيلها داخل البلاد، لابد دون إشراك مختلف فئات المجتمع والتركيز على مشاركة آراء الشباب من المغاربة.

وأشارت في معرض حديثها ،إلى أنه دون الإنطلاق من تشخيص حاجيات المواطن والصعوبات التي يعاني منها المواطن المغربي في حياته اليومية لايمكن الحديث عن بلورة أي مشروع تنموي كيف ماكان.

وتابعت النائبة البرلمانية، بأنه لإنجاح أي مشروع تنموي بالبلاد، لابد من الأخذ بعين الإعتبار آثار الوضع الإقتصادي على ماهو إجتماعي للمواطنين المغاربة دون إغفال العمل السياسي وجعله مدخل أساسي للمشروع.

وفيما يخص، سلسلة اللقاءات التي أجرتها لجنة النموذج التنموي المغربي مع عدد من الأحزاب والنقابات، اعتبرت ذات القيادية الحزبية، بأن الاحزاب السياسية قدمت بعض الآراء والمقترحات في إطار التوجه العام للبلاد وبناء على مقاربة تشاركية مجتمعية.

و عبرت ماء العينين عن أسفها، في الغموض الذي يتكتنف مسار عمل اللجنة، حيث قالت بأن اللجنة المشكلة حديثاً، لم تعلن بعد عن منهجيتها ومنظورها في مخرجات عملها ولازالت بعض الامور لم تتضح بعد حتى يتسنى تقييم عمل هذه اللجنة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد