فيديو . بلا حيا بلا حشمة .بعد أن أمر بسلخهم.. بنكيران يعد طلبة الطب بالحوار

زنقة 20 . الرباط

تزامن التدخل العنيف الذي تعرض له طلبة كلية الطب بالعاصمة الرباط، صبيحة اليوم الخميس مع انعقاد المجلس الحكومي،الذي اعتبر فيه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن “حرية متابعة الدراسة مضمونة قانونيا والدولة ستقوم بواجبها بكل جدية لكي تسمح للطلبة الذين يريدون متابعة دراستهم من ولوج الاقسام والمصالح والمدرجات”.

بنكيران دعا الطلبة الأطباء إلى العودة إلى المدرجات، مشددا على أن “مصلحتهم هي الاستمرار في هذا الإضراب والتهديد بأن تكون هذه السنة بيضاء ويهدد مستقبلهم كأطباء هم أحرار”.

وأضاف بنكيران أن الحكومة تجنبت ” أي تدخل، لكن الأمد طال ولم يسمح أمس لبعض الطلبة الذين اعتبروا أن الحوار مفتوح مع الوزارة من متابعة دراستهم، وطلبوا أن أستقبلهم وسأقوم بذلك في الوقت المناسب”.

وأشار بنكيران إلى أن استقباله للطلبة الأطباء المحتجين، مرهون بالعودة للأقسام وللسير العادي للمدرجات،حيث اعتبر أنه من غير المقبول أن يمنع المحتجين زملائهم من متابعة دراستهم بالكلية .

هذا ودخلت القوات العمومية في مشاحنات مع الطلبة الأطباء، صبيحة اليوم عندما اقتحمت الكلية وهو الأمر الذي أسقر عن اعتقال أربعة طلبة وإصابة 11 آخرين وفق مصدر من داخل تنسيقية الطلبة الأطباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد