البوليساريو تندد بمرور ‘رالي الصحراء’ عبر الكركارات‎ !

زنقة 20 | الرباط

وجهت البوليساريو رسالة عاجلة عبر ممثلها بنيويورك سيدي محمد عمار ، إلى الأمين العام لـلأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ضمنتها شجبها وادانتها لعبور الرالي للصحراء.

وتضمنت الرسالة ، تنديد ورفض جبهة البوليساريو لمرور “رالي ايكو رايس” لأراضي الصحراء، معتبرة ذلك “خرقا سافراً” لقرارات الأمم المتحدة.

وكانت اللجنة المنظمة للرالي الدولي بمدينة موناكو الفرنسية، قد اعطت الإنطلاقة الرسمية للنسخة الثانية عشر من سباق ”إفريقيا إيكو رایس” صبيحة الاحد الماضي، سيتواصل 12 يوما، على مسافة تمتد لأكثر من 6000 کلم.

ويرتقب بان يمتد السباق ،على 5 مراحل داخل الأراضي المغربية، قبل أن يحط الرحال بمدينة الداخلة ،حيث سيقضي المتسابقون يوما من الراحة قبل التوجه صوب “المعبر الحدودي الكركارات” واجتياز الحدود صوب موريتانيا، عابرا التراب الموريتاني في 6 مراحل، لينتهي به المطاف في 19 يناير الجاري بالعاصمة السنغالية داکار.

و تحاول جبهة البوليساريو إجبار منظمي الرالي على تسييس السباق من خلال الإذعان لمطالبهم بفصل المغرب عن الصحراء في الخريطة المعتمدة في السباق.

و وفقا وسائل إعلام فرنسية، فالرالي أعطيت انطلافته يوم امس الأحد بمدينة “موناكو” في اتجاه دولة السينغال ، في أجواء احتفالية رياضية بعيدة عن المناوشة و الإصطفاف السياسي.

باعتبار ان نزاع الصحراء تنظر فيه الأمم المتحدة و مجلس الأمن و ليس لجنة تنظيم الرالي و كانت الجبهة قد بثت فيديو لأحد عسكرييها و هو يطلق الرصاص في الهواء في شبه تهديد للسلم السائد بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد