الجزائر تستدعي سفير فرنسا لديها بعد التفتيش الدقيق لوزير الاتصال الجزائري بمطار باريسي

الجزائر تستدعي سفير فرنسا لديها بعد التفتيش الدقيق لوزير الاتصال الجزائري بمطار باريسي

زنقة 20. وكالات

تلوح فى الأفق حاليا بوادر أزمة دبلوماسية جديدة بين الجزائر وباريس على خلفية إقدام الشرطة الفرنسية على إخضاع وزير الاتصال الجزائري حميد قرين للتفتيش الذاتي والدقيق في مطار “أورلي” بباريس، برغم حمله جواز سفر دبلوماسي باعتباره وزيراً في الحكومة الجزائرية.

وفقا لوكالة ” سبوتنيك ” الروسية استدعت وزارة الخارجية الجزائرية السفير الفرنسي وأبلغته احتجاجها الحاد لتعرض وزير الاتصال وزراء آخرين في المطارات الفرنسية للتفتيش، واعترتها سلوكيات غير مقبولة ينبغي أن تتوقف.

وطالبت الخارجية الجزائري من الدبلوماسي الفرنسي “إبلاغ حكومته بضرورة أن تتخذ الإجراءات لاحترام جواز السفر الدبلوماسي الجزائري وكذلك احترام كل الرعايا الجزائريين في المطارات الفرنسية”.

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها وزراء في الحكومة الجزائرية لهكذا سلوك في فرنسا، فقد سبق أن تعرض وزير السكن عبد المجيد تبون ووزير الصناعة عبد السلام بوشوارب ووزير التجارة السابق عمارة بن يونس لمواقف محرجة في باريس برغم تواجدهم في فرنسا في زيارات رسمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد