إسبانيا تعيد 40 مهاجراً إفريقياً إلى المغرب‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

أقدمت السلطات الاسبانية، على ترحيل حوالي 40 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، إلى السلطات المغربية، بعد أن تمكنوا من الوصول إلى الجزر الجعفرية المحتلة المقابلة لسواحل رأس الماء بإقليم الناظور.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن عناصر البحرية الملكية هي من تكلفت بتنفيذ ترحيل الأفارقة من الجزر المحتلة إلى أقرب ميناء في إقليم الناظور.

وجاءت عملية الترحيل، في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية والقانون البحري الدولي الذي يتعلق بالإنقاذ وإيصال المهاجرين إلى بر الأمان.

ومن جهتها، إعتبرت منظمة حقوقية، تسليم هؤلاء المهاجرين الذي باتَ يُعرف بـ”الإعادة الجماعية”، ممارسة غير قانونية، قائلة:”ينبغي على السلطات الإسبانية والمغربية التأكيد على إجراءات حماية حقوق المهاجرين ورفض أعمال الإعادة الجماعية على الحدود”.

وتأتي عملية الترحيل، في وقت غير بعيد عن توقيف عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، حوالي 60 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، والإطاحة بعنصر من القوات المساعدة مشتبه تورطه في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد